الجمعة، 26 يوليو 2013

عشر علامات لزواج مستقر وسعيد

بعد اتخاذك القرار الصعب وهو الجواز

هناك 10 علامات لتكوين أسرة سعيدة لايهددها الملل والفتور

عشان ماتقوليش انى مانصحتكش 



اذا مر على زواجك سنوات عديدة، وتريد تقييم العلاقة لتعرف مدى سعادتك مع زوجتك، فادرس العلامات التالية التي اذا ما توافرت لديك فإن زواجك ناجح بشكل أكيد.

1- التفكير بشكل إيجابي بخصوص شريكتك

عليك التركيز على إيجابيات شريكتك ومناطق القوة بتصرفاتها وشخصيتها. فالتفكير في عيوبها وأخطائها بشكل متكرر سيخلق بداخلك حالة من الامتعاض نحوها، وستقوم لا شعوريا بترجمة ذلك خلال شجاراتكما سويا، فتبدأ في معايرتها بهذه السقطات والعيوب.
كما أنه سيكون لديك ميل لكي تنظر إلى أي خطأ صغير وكأنه مشكلة كبيرة.
ولهذا يؤكد الذين استمر زواجهم لأكثر من ثلاثين سنة، بأن السر الرئيسي لاستمرار الزواج هو التجاوز عن الأخطاء الصغيرة.

2- التفكير بزوجتك عندما تكون بعيدا عنها

عندما تترك زوجتك لمدة محددة "كساعات العمل" أو لظروف طارئة "كأن تضطر للسفر أو للإقامة لدى والديك لسبب ما"، عليك أن تجيب بصراحة عن هذا السؤال: "هل تفتقدها؟". واذا كانت الإجابة بـ لا.. فعليك أن تبحث عن السبب الذي جعلك تنساها تماما، لأن هذا قد يكون مؤشرا خطيرا على أنك لا تحبها بشكل حقيقي. والزواج الناجح أساسه الحب .
وبالتالي اذا كنت تريد المحافظة على هذا الزواج، عليك أن تبذل مجهودا أكبر من أجل أن تتقرب من زوجتك وتنظر لها من منظور مختلف حتى تجد لها مكانا في قلبك، وبالتالي تفتقدها عندما تغيب عنها، وتتمنى أن تنتهي ساعات الفراق حتى تعود إليها من جديد.

اللهم بلغت اللهم فشهد

 
3- صعوبة التركيز في شئ آخر اذا طرأت زوجتك على تفكيرك فجأة

من علامات الحب الحقيقي أن تطرأ زوجتك على ذهنك دون أي مناسبة، فاذا حدث ذلك - رغم سنوات الزواج العديدة - ووجدت أنك مازلت تجد صعوبة في التركيز في شئ آخر، فاعلم أن زواجكما ما زال محصنا من الملل والفتور.

4- الاستمتاع بمشاركتها أنشطتها المفضلة

اذا كنت لا تمانع مشاركتها قراءة رواية رومانسية، أو مشاهدة فيلم من اختيارها ملئ بالأفكار النسوية ويعبر عن مشاعر وأوجاع المرأة دون ان تشعر بالملل أو حتى ترغب في السخرية منها بسبب اختياراتها، فأنت بالتأكيد مازلت تحبها وتقدرها، وتستمتع بمجرد تواجدك بصحبتها أثناء قيامها هي بممارسة أنشطتها المفضلة.

5- تحين الفرص لقضاء الوقت معا بمفردكما

أن تكون لديك رغبة دائمة في الانفراد بزوجتك، سواء لممارسة العلاقة الحميمية، أو للقيام بأي نشاط آخر معا بشكل ثنائي يعني أن جذوة الحب لم تخبو في قلبيكما، خاصة اذا كان هذا النشاط بسيطا جدا، كتنظيف المنزل أو الخروج معا للتسوق.. أو التنزه حول المنزل.

6- التعبير عن مشاعرك

أن تكون لديك الرغبة في التعبير عن مشاعرك نحوها بالقول والتصرفات والمحافظة على الرومانسية بينكما، بحيث لا تتحول حياتكما إلى شكل ميكانيكي روتيني، فهذا دليل كبير على حبكما الذي يتخطى السنين والروتين.

7- الشعور بالانجذاب الجسدي نحو زوجتك

رغم مرور سنوات عديدة على زواجكما، فإن شعورك بالإثارة نحو زوجتك يؤكد أنك ما زلت تحبها ولا تريد استبدالها بامرأة اخرى أكثر شبابا.

8- الشعور بالسعادة تجاه اسرتك

أن يكون شعورك بأن منزلك وأسرتك هما أكبر انجاز في حياتك، وأنك سعيد بتكوين هذه الأسرة وتريد اعطاءها كل ما لديك "ماديا وعاطفيا"، فهذا يؤكد أن زواجك ناجح جدا.
9- أن تفكر بنوع من الاستحواذ تجاه زوجتك

عندما تكون لديك رغبة في معرفة أين تتواجد زوجتك طوال الوقت، او مع من تتحدث؟ فأنت تشعر بنوع من الاستحواذ نحوها، وهذا نوع من الغيرة، فأنت تشعر بقيمتها لدرجة أنك لا تريد أن يتواجد حولها رجل غيرك بأي صورة، وهذا مؤشر آخر على حبك لها.
10- التفكير بإيجابية وشغف نحو الحياة بشكل عام

عندما تكون إيجابيا نحو المستقبل، فأنت بالتأكيد سعيد بحياتك مع زوجتك وليست هناك مشكلات قوية تجعلك تخشى من المستقبل.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites