الاثنين، 24 يونيو 2013

سخرية جون ستيوارت من الرئيس مرسي

شاهد سخرية الاعلامى " جون ستيوارت للرئيس مرسى "

قال الإعلامي الأمريكي الشهير، جون ستيوارت، إنه إذا كان النظام الحاكم في دوله ما غير قادر على التعامل مع النكات فليس هناك نظام.

جاءت كلمات ستيورات خلال استضافته مع الإعلامي المصري باسم يوسف، مقدم برنامج «البرنامج» ، والتي عبر خلالها عن سخريته من الرئيس المصري محمد مرسي.



 

وسخر ستيوارت من مرسي بسبب قراره المثير للجدل الأسبوع الماضي باختيارعضو من الجماعة الإسلامية المتشددة محافظا للأقصر. ويُلقى على الجماعة تهمة التورط في المذبحة التي شهدتها مدينة الأقصر في التسعينات.
ودخل ستيوارت الاستوديو وهو مغطى الرأس وقُدم على أنه "جاسوس"، وتحدث كلمات قليلة باللغة العربية، قبل أن يؤكد أن الرئيس المصري كرمه قائلا "أنا الآن محافظ الأقصر".
  وأوضح ستيوارت أنه واجه متاعب بسبب سخريته اللاذعة التي يقدم بها برنامجه في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا في حديثه ليوسف: "إنني لم أتعرض لمثل هذا النوع من المتاعب التي تتعرض أنت لها، أتعرض للمتاعب لكنها لا تقارن بتلك التي تعترضك"

وتابع: "الدعابة لا تلقي أبدا قنبلة غاز على مجموعة من الأشخاص أو على متظاهرين في حديقة، إنها مجرد حديث، وما يفعله باسم يظهر أن السخرية يمكن أن تظل ذات صلة بالواقع، وأنها يمكن أن تخلق مجالا في بلد للأشخاص للتعبير عن أنفسهم، لأن هذه هي الديمقراطية، ولب الديمقراطية أن تعبر عن نفسك وتتمكن من إيصال صوتك"
وتعليقا على التظاهرات المزمعة في 30 يونيو المقبل والتي تطالب مرسيبترك السلطة بعد عام من توليه، قال ستيوارت إن الأميركيين استغرقوا 100 عام قبل خلع رئيس لأول مرة "وبالنسبة لقيامكم بهذا في عام واحد، فإن هذا مثير للاعجاب".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites